الأربعاء , 23 سبتمبر 2020

أرشيف الموقع

دراسة للبنك الدولي: فوضى بإصدار العملة وتضارب مصالح نتيجة انقسام المصرف المركزي الليبي

حذر البنك الدولي، في آخر دراسة له عن القطاع المالي في ليبيا، من استمرار الانقسام في المصرف المركزي، الذي أضعف السيطرة على السياسة النقدية والسياسة المالية العامة من خلال الطبع العشوائي للعملة.

أكمل القراءة »

«مؤسسة النفط»: بدء ترتيبات التصدير من الموانئ «الآمنة».. و260 ألف برميل إنتاجا يوميا متوقعا الأسبوع المقبل

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، بدء ترتيبات التصدير من «الموانئ الآمنة»، وستصل النواقل تباعًا اعتبارًا من غدٍ الأربعاء؛ لشحن المتاح من الخام في الخزانات خلال الـ72 الساعة المقبلة، وباقي الموانئ الآمنة في الآيام القليلة المقبلة، متوقعة أن يصل إجمالي الإنتاج خلال الأسبوع المقبل لنحو 260 ألف برميل في اليوم.

أكمل القراءة »

دي مايو: نعمل على إعادة تفعيل اتفاقية 2008 مع ليبيا

قال وزير الخارجية الإيطالي، لويغي دي مايو، إن بلاده تعمل على «إعادة تفعيل اتفاقية العام 2008 مع ليبيا»، التي ستسمح للشركات الإيطالية «بالذهاب إلى هناك والمشاركة في عملية إعادة الإعمار».

أكمل القراءة »

المصير المجهول.. تحقيق استقصائي للجزيرة يكشف أسرار الأموال الليبية بالخارج

كشف تحقيق استقصائي للجزيرة أسرار المصير المجهول الذي تلاقيه الأموال الليبية بالخارج، حيث يعلل النظام العالمي تجميد الأموال حفاظا عليها وخوفا من تحولها وقودا لحرب ما تزال مستمرة.

أكمل القراءة »

موازنات ليبيا تلتهم 303 مليارات دولار دون تحسن معيشي

كشف مدير إدارة البحوت والإحصاء في مصرف ليبيا المركزي، ناجي عيسى، عن أن ليبيا أنفقت 425 مليار دينار (303 مليارات دولار)، خلال السنوات التسع الماضية، عبر الحكومات السابقة، بما فيها الحكومة الموازية في شرق البلاد، دون تحسن الأوضاع المعيشية للمواطنين.

أكمل القراءة »

تظاهرات طرابلس تدخل يومها الرابع وسط محاولات جهات سياسية لاستغلالها

دخلت التظاهرات في العاصمة الليبية طرابلس يومها الرابع، احتجاجا على الأوضاع المعيشية المتردية، وفي الوقت الذي لا يزال المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق يبحث حلولا لاحتواء الغضب الشعبي، أطلقت مليشيات اللواء خليفة حفتر يدها في أوساط المواطنين بعدة مناطق شرق ووسط البلاد واعتقلت عددا منهم.

أكمل القراءة »

احتجاجات شعبية في طرابلس ومصراته تُطالب بتحسين المعيشة

شهدت العاصمة طرابلس ومدينة مصراتة، اليوم الأحد، مظاهرات شعبية احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية. وانطلقت عدد من التظاهرات اليوم الأحد، في مناطق مختلفة من مدينة طرابلس، للمطالبة بمحاربة الفساد وتردي الأوضاع المعيشية، واحتجاجاً على عدم توفير الاحتياجات الأساسية كالمياه والكهرباء والرواتب.

أكمل القراءة »

ليبيا… أعضاء بـ”الأعلى للدولة” يطالبون بتغيير إدارة المصرف المركزي ودعم توحيد المؤسسات

أعلن عدد من أعضاء المجلس الأعلى للدولة في ليبيا أن  توحيد المؤسسات وتفعيلها يجب أن لا يبقى رهينة في يد حزب أو تكتل. وقال عضو الأعلى للدولة ناجي مختار، في تصريحات لـ”سبوتنيك”، اليوم الأحد، أنه “يرفض بقاء الإدارة الحالية للمصرف المركزي المتمثلة في الصديق الكبير، حتى لا يصل الأمر لتجميد …

أكمل القراءة »

ليبيا: الشركات الصغيرة تدفع ثمناً مضاعفاً بسبب كورونا والحرب

تدفع الشركات الصغيرة في ليبيا ثمناً مضاعفاً، بعدما أغلقت جائحة فيروس كورونا الجديد ما تبقى من شرايين العمل في البلد الذي تمزقه الحرب والصراعات السياسية المستمرة منذ نحو 10 سنوات.

أكمل القراءة »

العمل الخيري في ليبيا مهدّد بسبب تراجع التبرّع

تُعاني الجمعيات الأهلية والخيرية في ليبيا من صعوبات كثيرة قد تعرقل عملها، وخصوصاً أن دورها يعد أساسياً وحيوياً لتعويض الغياب الحكومي ومواجهة التحديات المعيشية ومساعدة المواطنين، في ظل غياب الدعم الرسمي والتبرعات.

أكمل القراءة »