الإثنين , 19 أبريل 2021

أرشيف الموقع

حكومة الوحدة تنهي خلافاً حول إدارة أكبر مصرف ليبي

أنهت حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، خلافاً استمر أكثر من عام ونصف العام، بين البنك المركزي وحكومة الوفاق الوطني السابقة، بشأن إدارة المصرف الليبي الخارجي، إذ تقرر قيام “المركزي” بتشكيل إدارة مؤقتة للبنك، في خطوة من شأنها إيقاف خسائر أكبر مؤسسة مصرفية في البلاد.

أكمل القراءة »

حمودة: تعجيل مجلس النوّاب في اعتماد الميزانية يُمكن الحكومة من القيام بواجباتها

قال الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية محمد حمودة، إن المبادرة التي أعلن عنها رئيس الحكومة أو ما تعرف بـ”هدية رمضان” ستستهدف الأسر المعوزة والأرامل والنازحين ودوي الدخل المحدود والبالغ عددهم 200 ألف أسرة تقريبا.

أكمل القراءة »

الأيرلنديون يلاحقون أموال القذافي.. مليارات العقيد المجمدة في بريطانيا تحرج حكومة جونسون

سنوات مرت على رحيل العقيد معمر القذافي وما زالت أمواله المخفية خارج ليبيا تثير الأزمات السياسية في الدول الأوروبية التي كانت الخزائن المفضلة للزعيم الليبي لإيداع أمواله فيها.

أكمل القراءة »

خاص: مفاوضات لاختيار شخصية توافقية لرئاسة مؤسسة الاستثمار

علمت “عين ليبيا”، بأن مفاوضات ومباحثات تُجرى لتغيير رئاسة المؤسسة الليبية للاستثمار الحالية المتمثلة في الدكتور علي محمود.

أكمل القراءة »

هي الأضخم في تاريخ ليبيا.. «الدبيبة» يُطالب بميزانية 111 مليار

قدّم رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، أمس السبت، إلى مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة مقترحاً لميزانية العام 2021.

أكمل القراءة »

هيئة مكافحة الفساد تنذر بإيقاف رواتب «مزدوجي العمل» بالقطاع العام

دعت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، اليوم الأربعاء، العاملين بالجهات العامة، الذين تبين أن لديهم ازدواجية عمل بالتواصل مع اللجنة المكلفة بالخصوص لتسوية أوضاعهم الوظيفية، مؤكدة إيقاف رواتب المتخلفين منهم.

أكمل القراءة »

برلماني ليبي: مجلس النواب يعقد جلسته القادمة في طرابلس لمناقشة الميزانية العامة

أكد عضو مجلس النواب الليبي، محمد الرعيض، اليوم الأربعاء، أن جلسة رسمية لمجلس النواب ستعقد في العاصمة الليبية لمناقشة الميزانية العامة للدولة. وقال الرعيض في مقابلة خاصة مع وكالة سبوتنيك، إن:”جلسة مجلس النواب الليبي المقرر عقدها يوم الإثنين القادم ستعقد في العاصمة الليبية طرابلس لمناقشة الميزانية العامة للدولة”.

أكمل القراءة »

هيئة مكافحة الفساد تطالب المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية بتعبئة إقرارات الذمة المالية

طالبت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، اليوم الإثنين، أعضاء المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية بتعبئة إقرارات الذمة المالية اعتبارًا من اليوم الإثنين، منوهة إلى أنها ستشرع «بتلقي الإقرارات لمَن تقلدوا مناصب جديدة بالحكومة» وفق منشور الهيئة رقم (1) لسنة 2021.

أكمل القراءة »

سباق دولي على مشروعات إعادة إعمار ليبيا

شجع نجاح مسارات التفاوض السياسي الليبي في إفراز حكومة وحدة وطنية في ليبيا، عديد الدول على الإسراع في عقد اتصالات مع القادة الليبيين من أجل حجز مكان لهم في ملف إعمار ليبيا، بعد سنوات من الصراع والحروب أضرت بقطاعات واسعة، وبالبنى التحتية في البلاد.

أكمل القراءة »

ديوان المحاسبة يحيل مسؤولي مصرف «التجاري الوطني» إلى النائب العام بتهمة استغلال وظائفهم

قالت مصادر بالمكتب الإعلامي لديوان المحاسبة بمدينة البيضاء، في تصريح إلى «بوابة الوسط»، إن الديوان قرر إحالة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة بمصرف «التجاري الوطني» و22 متهمًا آخرين، إلى النائب العام.

أكمل القراءة »