السبت , 8 مايو 2021

أرشيف الموقع

البعثة الأممية توثق وفاة 106 مدنيين جراء النزاع المسلح في ليبيا خلال الربع الثاني من 2020

وثقت بعثة الأمم المتحدة للدعم لدى ليبيا وقوع ما لا يقل عن 358 من الضحايا المدنيين في ليبيا بواقع 106 حالات وفاة، و252 إصابة بجروح، جراء «النزاع المسلح» في البلاد في الفترة من 1 أبريل إلى 30 يونيو 2020، داعية جميع أطراف النزاع إلى الوقف الفوري لجميع العمليات العسكرية، واحترام …

أكمل القراءة »

ليبيا: ارتكاب ما يبدو أنها جرائم حرب في طرابلس… إعدامات غير قانونية، وتعذيب، وتمثيل بالجثث

قالت “هيومن رايتس ووتش” اليوم إنّه ينبغي لـ “القوات المسلّحة العربية الليبية” )القوات المسلحة( أن تحقّق سريعا في الأدلّة التي تشير إلى أنّ المقاتلين التابعين لها، على ما يبدو، عذّبوا مقاتلين معارضين، وأعدموهم بإجراءات موجزة، ومثّلوا بجثثهم.

أكمل القراءة »

هيومن رايتس ووتش: غارة إماراتية تقتل ثمانية مدنيين في ليبيا

قالت “هيومن رايتس ووتش” اليوم بعد التحقيق، إن الهجوم غير المشروع على ما يبدو الذي شنّته الإمارات العربية المتحدة بطائرة بدون طيار (طائرة مُسيّرة) على مصنع “السنبلة” للبسكويت في وادي الربيع، ليبيا، جنوب طرابلس، في 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، أسفر عن مقتل ثمانية مدنيين وإصابة 27 بجروح. يبدو أن الإمارات …

أكمل القراءة »

تقرير أممي: الجماعات المسلحة والإرهابيون يتاجرون بالنساء والأطفال لتوليد الأموال والتجنيد

حذر تقرير أممي جديد من ازدياد عدد ضحايا الاتجار بالبشر حول العالم، في وقت تعمل فيه الجماعات المسلحة و«الإرهابيون» على الاتجار بالنساء والأطفال لتوليد الدخل وتجنيد أعضاء جدد.

أكمل القراءة »

البعثة الأممية بليبيا: مقتل 18 مدنيا وإصابة آخرين في سبتمبر‎

وثقت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وفاة 18 شخصا وإصابة 22 أخرين بجروح في صفوف المدنيين، أثناء سير الأعمال العدائية في جميع أنحاء البلاد خلال شهر سبتمبر الماضي.

أكمل القراءة »

الاتحاد الأوروبي: أوروبا تتحمل المسؤولية المباشرة عن تصاعد عدد الغرقى في عرض البحر المتوسط

قالت منظمة العفو الدولية في تقرير جديد لها صدر اليوم إن عدد الأشخاص الذين يلقون حتفهم غرقاً في عرض البحر الأبيض المتوسط، أو يعادون إلى مراكز الاعتقال القذرة في ليبيا قد تصاعد من جراء السياسات الأوروبية الرامية إلى إغلاق طريق وسط البحر المتوسط.

أكمل القراءة »

تقرير حقوق الإنسان حول الإصابات في صفوف المدنيين – تموز/ يوليو 2018

في الفترة الممتدة من 1 تموز/ يوليو إلى 31 تموز/ يوليو 2018، بلغ عدد الإصابات بين المدنيين التي وثّقتها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا 8 ضحايا في صفوف المدنيين – ثلاث حالات وفاة وخمس حالات إصابة بجروح – وذلك أثناء سير الأعمال العدائية في جميع أنحاء ليبيا. وكان عدد …

أكمل القراءة »

روما مستعدة لـ «بدء الأنشطة الهادفة إلى تعزيز القدرات الداخلية لنظام الدفاع الليبي»

حملت زيارة وزيرة الدفاع الإيطالية إليزابيتا ترينتا، إلى طرابلس، عدة رسائل وسيناريوهات بشأن طبيعة الاهتمام الدولي بالملف الليبي، لاسيما في إطار وضعها في الجهة المقابلة للتفاعل الفرنسي الذي نجح مؤخرا في فرضه لمساعيه على المجتمع الدولي والأمم المتحدة من خلال نتائج اجتماع باريس.

أكمل القراءة »

تقرير بريطاني: «العنف» يكلف ليبيا 26% من إجمالي الناتج المحلي

كشف مؤشر السلام العالمي الصادر عن معهد لندن للاقتصاد والسلام، أن أعمال العنف في ليبيا تكلف 26% من الناتج المحلي الإجمالي، وهي أعلى نسبة في قائمة الدول ذات المستوى الأدنى من السلام.

أكمل القراءة »

تقرير حقوق الإنسان حول الإصابات في صفوف المدنيين أيار/ مايو 2018

في الفترة الممتدة من 1 أيار/ مايو إلى 31 أيار/ مايو 2018، بلغ عدد الخسائر التي وثقتها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا 101 إصابة في صفوف المدنيين – 47 حالة وفاة و54 إصابة بجروح – وذلك أثناء سير الأعمال العدائية في جميع أنحاء ليبيا، بما في ذلك بسبب التفجيرات …

أكمل القراءة »