السبت , 20 يوليو 2019

أرشيف الموقع

مصر والإمارات وفرنسا.. حلفاء حفتر يدفعونه لهجوم جديد على طرابلس

قال المجلس الأعلى للدولة في ليبيا إن لديه معلومات استخباراتية تفيد بأن مصر وفرنسا والإمارات ترتب للتورط بشكل أكبر مع قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر للهجوم على العاصمة طرابلس باستخدام الطيران والأسلحة النوعية.

أكمل القراءة »

غموض اختفاء النائبة سهام سرقيوة يثير قلقا محليا ودوليا

انقطع الاتصال بعضو مجلس النواب عن مدينة بنغازي، سهام سرقيوة منذ أمس الأربعاء، فيما قالت مصادر محلية وأعضاء من مجلس النواب لـ«بوابة الوسط»، بأن سرقيوة تعرضت وزوجها لاعتداء بعد اقتحام بيتها، واقتيدت هي من قبل مسلحين مجهولين إلى مكان غير معلوم عقب ساعات من وصولها إلى مدينة بنغازي قادمة من …

أكمل القراءة »

بدء محاكمة شقيق مفجّر مانشستر في بريطانيا بعد ترحيله من ليبيا

وصل هاشم عابدي، (22 عاماً)، الأخ الأصغر لسلمان عابدي، منفذ الاعتداء الذي استهدف ساحة “مانشستر أرينا” في مدينة مانشستر البريطانية، في2017 من ليبيا على متن طائرة خاصة استأجرتها الحكومة البريطانية من طرابلس بعد ظهر أمس وتم اعتقاله عند الهبوط، بحسب ما أوردت صحيفة “ذي تايمز” اليوم الخميس.

أكمل القراءة »

سياسي ليبي: الحكومة الجديدة تنتظر حسم معركة طرابلس

اقتربت العمليات العسكرية في طرابلس من نهاية شهرها الرابع وسط مطالبات وتنديد وتباينات في المواقف الدولية، فيما يسعى البرلمان الليبي لتشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة بديلة عن حكومة الوفاق المعترف بها دوليا.

أكمل القراءة »

استئناف الملاحة الجوية في مطار معيتيقة بالعاصمة الليبية بعد توقفها عقب ضربة جوية

أعيد فتح المجال الجوي في مطار معيتيقة بالعاصمة الليبية طرابلس، اليوم الخميس، بعد أن تم إيقافه في أعقاب غارة جوية. وقالت إدارة مطار معيتيقة الدولي في بيان صحفي، عبر صفحتها الرسمية “فيسبوك”: “أعادة سلطات الطيران المدني فتح أجواء مطار معيتيقة الدولي، وستباشر الشركات الناقلة ما تبقى من رحلاتها المجدولة لهذا …

أكمل القراءة »

أسرة نائبة معارضة لحفتر تؤكد لـ”العربي الجديد” اختطافها من أمام منزلها ببنغازي

لا يزال مصير عضو مجلس النواب، سهام سرقيوة، غامضاً لليوم الثاني على التوالي، بعد اختطافها على يد مجموعة مسلحة تابعة لأجهزة أمن اللواء خليفة حفتر في بنغازي، وسط استنكار رسمي من قبل سلطات طرابلس.

أكمل القراءة »

ليبيا تسلم شقيق منفذ هجوم مانشستر الى بريطانيا

اعتقلت الشرطة البريطانية الأربعاء شقيق سلمان العبيدي منفذ الهجوم الانتحاري في مانشستر الذي أوقع 22 قتيلاً العام 2017، عند وصوله إلى مطار لندن بعد تسليمه من قبل السلطات الليبية.

أكمل القراءة »

«مراسلون بلا حدود» تدعو «الموقتة» إلى احترام حق المواطنين في الإعلام بعد منعها 11 قناة من العمل

طالبت منظمة «مراسلون بلا حدود» الحكومة الموقتة برئاسة عبدالله الثني، اليوم الأربعاء، بتقديم توضيحات بشأن إصدار الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون الليبي التابعة للحكومة تعليمات للبلديات والمؤسسات المحلية بعدم التعامل مع 11 قناة تلفزيونية في المنطقة الشرقية، داعية الحكومة «إلى التراجع عن هذا المنع واحترام حق المواطنين في الإعلام».

أكمل القراءة »

هدوء حذر يغلب على محاور القتال جنوب طرابلس

ما تزال أغلب محاور القتال جنوب العاصمة طرابلس تشهد هدوءاً حذراً مع اندلاع اشتباكات متقطعة في بعض الأحيان على خلفية محاولة قوات اللواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر، شن عمليات للتقدم.

أكمل القراءة »

تواصل الاشتباكات بين الجيش الليبي وقوات حكومة الوفاق في مناطق جنوب طرابلس

أكد مسؤول المركز الإعلامي للواء 73 مشاة التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، المنذر الخرطوش، اليوم الأربعاء، استمرار الاشتباكات المسلحة بين قوات الجيش الوطني الليبي وقوات حكومة الوفاق في عدة مناطق جنوب العاصمة الليبية طرابلس.

أكمل القراءة »