الأربعاء , 21 فبراير 2024

أرشيف الموقع

مجلس الأمن يمدد ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لمدة عام

اعتمد مجلس الأمن الدولي، اليوم الإثنين، قرارًا «بالإجماع» تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لمدة عام واحد، حتى 31 أكتوبر 2024، بحسب وكالة الأنباء الصينية «شينخواء».

بلدية غريان تُؤكد دعمها لقرار تشكيل غرفة العمليات المشتركة

أعلن المجلس البلدي غريان، دعمه لقرار رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع عبد الحميد الدبيبة رقم 445 لسنة 2023م بشأن تشكيل غرفة العمليات المشتركة للدفاع واتخاذ التدابير الاحترازية على كافة المنطقة الغربية والجنوب الغربي.

اللواء 444 قتال يعلن ضبط «مرتزقة» في كمين جنوب غريان

أعلن اللواء 444 قتال التابع لمنطقة طرابلس العسكرية، أن المفارز التابعة له تمكنت من ضبط «مجموعةٍ من المرتزقة التّشادية فجرَ اليوم» الإثنين، وذلك «في كمينٍ مُحكمٍ بمدينة غريان» وفق ما نشره عبر صفحته على «فيسبوك».

انتشال جثث وأشلاء من الأودية الشرقية لمدينة درنة

أعلن مركز طب والطوارئ والدعم، الاثنين، عن انتشال جثث وأشلاء من الأودية الشرقية لمدينة درنة، ضمن عمليات البحث المستمرة لضحايا العاصفة المتوسطية “دانيال” التي ضربت مناطق الجبل الأخضر.

انعقاد اجتماع مجلس مشروع دعم الانتخابات

عُقِد اليوم الأحد، بديوان المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في طرابلس، اجتماع موسع، لمجلس مشروع (تعزيز الانتخابات من أجل الشعب الليبي)، بحضور رئيس مجلس المفوضية عماد السايح وعضوي المجلس عبد الحكيم الشعاب ورباب حلب، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي كريستوفر ليكر.

بعد تهديد سفراء أجانب بالطرد.. خطوة لمنع الشركات المطبعة من الاستثمار في ليبيا

بعد يوم من تهديد مجلس النواب في ليبيا لسفراء الدول المؤيدة للاحتلال الإسرائيلي بالطرد خارج البلاد، فقد تقدمت كتلة التوافق الوطني بالمجلس الأعلى للدولة بمقترح للبرلمان تطالبه فيه بسرعة إصدار قوانين عاجلة تمنع الشركات الداعمة للاحتلال من الاستثمار في ليبيا وسط تساؤلات عن جدوى الخطوة وتطبيقها.

اشتباكات بين مجموعات موالية لحفتر وقوات حكومة الوحدة في غريان الليبية

قتل اربعة اشخاص واصيب عدد اخر في اشتباكات عنيفة اندلعت الاحد في مدينة غريان غربي ليبيا، بين مجموعات مسلحة موالية للواء خليفة حفتر الرجل القوي في شرق البلاد، وقوات حكومة الوحدة الوطنية.

الاتحاد الأوروبي يدرس تعزيز العملية «إيريني» لمكافحة الاتجار في البشر من ليبيا

يدرس الاتحاد الأوروبي مقترحا لتعزيز عملية «إيريني» العسكرية في البحر المتوسط، لتكون مهام مكافحة أنشطة تهريب المهاجرين والاتجار في البشر من ليبيا من بين مهامها الرئيسية.

في رسالة للمبعوث الأممي.. المجلس القومي للمرأة يعلن رفضه سياسة التهميش

أعلن المجلس القومي للمرأة الليبية، رفضه التام لسياسة التهميش، مطالبا بأن يكون للمرأة الليبية نصيب في المناصب القيادية في الجهات الإدارية بالدولة.

النيابة العامة: تدابير لتنفيذ أحكام إدانة بحق 8676 محكوما بينهم 1632 بأجهزة الداخلية

أعلنت النيابة العامة، مساء اليوم الثلاثاء، اتخاذ وحدة ترقب تنفيذ الأحكام تدابير قضائية وإدارية تكفل بتنفيذ أحكام قاضية بإدانة 8676 محكومًا، من بينهم 1632 بالأجهزة التابعة لوزارة الداخلية.