الجمعة , 3 فبراير 2023

أرشيف الموقع

عن مهام حكومة «الدبيبة».. «باشاغا»: مهمتها كانت إجراء الانتخابات وفشلت فيها

قال رئيس الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب فتحي باشاغا إنّ مهام حكومة الوحدة الوطنية برئاسة الدبيبة كانت أن تقوم بالانتخابات ولكنها فشلت فشلًا ذريعًا.

مجلس أوروبا يدعو إيطاليا إلى تعليق التعاون مع ليبيا في ملف الهجرة

دعت المفوضة المكلفة بحقوق الإنسان في مجلس أوروبا دنيا مياتوفيتش، الحكومة الإيطالية إلى «تعليق التعاون مع الحكومة الليبية، بشأن عمليات اعتراض قوارب الهجرة» غير الشرعية في عرض البحر المتوسط.

هيومن رايتس ووتش: إيطاليا داعمة للجرائم بحق المهاجرين غير الشرعيين في ليبيا

هاجم تقرير تحليلي التعاون الإيطالي المستمر مع خفر السواحل الليبيين المفضي إلى تعريض المهاجرين غير الشرعيين للقتل والتعذيب والاستعباد في ليبيا.

تاياني: تسليم 5 سفن لخفر السواحل الليبي خيار صحيح لمجابهة الهجرة

دافع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي، أنطونيو تاياني، عن تسليم إيطاليا خمس سفن لخفر السواحل الليبي بموجب اتفاق وقعه مع حكومة الوحدة الوطنية الموقتة بتمويل من الاتحاد الأوروبي، معتبرًا ذلك «خيارًا صحيحًا لمعالجة مشكلة الهجرة»، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإيطالية «نوفا» اليوم الأربعاء.

السويحلي: تجاوز النواب والدولة وتبنّي بدائل أخرى أصبح ضرورة والطريق الوحيد المؤكد لإنجاز الانتخابات

قال عضو مجلس الدولة الاستشاري عن مدينة مصراتة عبد الرحمن السويحلي، إن تصويت 48 عضوًا في مجلس الدولة على ماوصفه بـ “مهزلة” المناصب السيادية أكد تواطؤهم في لعبة التمطيط والبقاء مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح وعصابته.

ترتيبات مصرية لجمع صالح والمشري في القاهرة

تسعى مصر إلى تأكيد دورها في الساحة الليبية، وهو ما ترجم بحسب ما علمت “العربي الجديد”، بعودة مساعيها لجمع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري مجدداً في القاهرة لتسوية الخلافات بين المجلسين، بشأن بنود القاعدة الدستورية، التي من المقرر أن تجرى بموجبها الاستحقاقات الانتخابية، والتي …

الدبيبة: التأخير في تنفيذ اتفاقية الغاز يحول ليبيا من دولة مصدرة إلى مستوردة

شدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، عبدالحميد الدبيبة، اليوم الأربعاء، على أن التأخير في تنفيذ اتفاقية الغاز مع إيطاليا يعني تحول ليبيا من دولة مصدرة للغاز إلى مستوردة بحلول العام 2027.

الحداد يبحث تعزيز التعاون البحري والجوي مع إيطاليا

بحث رئيس الأركان العامة للقوات التابعة لحكومة الوحدة الوطنية، الفريق أول ركن محمد الحداد، مع مسؤولين عسكريين إيطاليين سبل التعاون المشترك في القطاع البحري والجوي ومجالات التدريب المختلفة.

مبادرة جديدة.. «باتيلي» يسعى لإطلاق عملية استقرار وتشكيل حكومة جديدة

قال المحلل السياسي الإيطالي دانييلي روفينيتي إنّ المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي يخطّط لمبادرة جديدة لإعادة إطلاق عملية الاستقرار التي توقفت فجأة في الأشهر الأخيرة.

وكالة إيطالية تكشف تفاصيل اتفاق الزوارق الخمسة مع حكومة الدبيبة

كشفت وكالة «نوفا» الإيطالية للأنباء تفاصيل مذكرة التفاهم التي وقعها وزير الخارجية والتعاون الإيطالي أنطونيو تاياني مع وزير الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة نجلاء المنقوش السبت الماضي، والخاصة بتسليم ليبيا خمسة قوارب لخفر السواحل بتمويل من الاتحاد الأوروبي.