Saturday , 4 December 2021

أكد مصدر من مدينة اجدابيا، اليوم الثلاثاء، مقتل  زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي المدعو مختار بالمختار على يد شباب مدينة اجدابيا بعد أن تعرض إلى قصف جوي من مقاتلات امريكية ليلة السبت الماضي أثناء وجوده في مزرعة الساعدي النوفلي المغرب الناطق باسم مجلس شوري اجدابيا.

وأضاف المصدر لمراسل “أخبار ليبيا 24″ أن اجتماع بمزرعة النوفلي كان يضم قادة من تنظيم القاعدة في ليبيا والمغرب الإسلامي في مدينة اجدابيا بحضور اسامة جضران والكيلاني بنوره وخالد بسيبس الفاخري وخليفه الصبحي، بالإضافة إلى سفيان بن قمو من مدينة درنة ومحمد الدرسي والشهير محمد النص القيادي في تنظيم القاعدة بنغازي أمير بلدة النوفلية التابعة للتنظيم داعش وعلى اقعيم القرقعي.

وتابع أن المقاتلات الأمريكية استهدفت المزرعة على تمام الساعة الواحدة صباحاً مما أسفر عن مقتل 16 شخصا تم التعرف على 9 منهم وهم من مدينة اجدابيا :

1- عطية بوحديدة المغربي.
2- ناجي بوحديدة المغربي.
3- سعيد بوخزيم المغربي
4- أحمد خطاب الفاخري.
5- فرج دومه الزوي.
6- علي بادي.
7- حمزة المشيطي.

8- الساعدي النوفلي المغربي – صاحب المزرعة والناطق باسم مجلس شوري اجدابيا

9- ابراهيم المغربي – قيادي في داعش النوفلية

اشتباكات مستشفى المقريف

وأكدت مصادر داخل اجدابيا أنه بعد القصف الجوي الذي تعرضت له مزرعة المتحدث باسم مجلس شورى ثوار اجدابيا قام المدعو اسامة جضران والكيلاني بنوره بحمل شخصية مهمة تابعة لهم إلى مستشفى اجدابيا واثناء دخولهم إلى المستشفى قاموا عدد من شباب المدينة بالهجوم على المستشفى.

وأثناء الاشتباكات اصيب الكيلاني بنوره في الكتف الايسر واندلعت الاشتباكات من الساعة 3 صباحاً حتى الساعة 9 صباحاً بين عناصر تنظيم القاعدة وشباب مدينة اجدابيا وقتل مختار بالمختار بعد أن تعرض إلى اصابة بثلاث رصاصات اخترقت ظهره اثر اطلاق النار من قبل اهالي اجدابيا على سيارة المدعو اسامة جضران حيث كان في سيارة تويوتا صحراوية وفر بها في اتجاه الغرب.

وانتهت الاشتباكات صباح الاحد بعد مقتل خمسة من شباب مدينة اجدابيا الذين قاموا عناصر التنظيم بكل قوة ومنعوهم من دخول المستشفى لغرض العلاج

Check Also

Oil and gas brings more than $1.9 billion to Libya in October

Libya’s revenues from oil and gas production totaled 1,907,660,046.91 US dollars in October, the National …